دروس قيادة غير محدودة في دبي؟ لماذا يدفع بعض السكان مبلغ 8000 درهم للحصول على حزمة رخصة القيادة “بمبلغ مقطوع”

يتعين على المتعلمين الدفع مقابل الفصول الإضافية والقيام بالمزيد من ساعات التدريب إذا لم ينجحوا.

يعد الحصول على رخصة قيادة علامة فارقة بالنسبة لمعظم البالغين. إنه يؤدي إلى تنقل أفضل ويمنحك مزيدًا من الحرية في التنقل. ولكن قبل الجلوس خلف عجلة القيادة ، يجب أولاً اجتياز اختبار قيادة صارم. البعض محظوظ لأنهم نجحوا في المحاولة الأولى ، لكن البعض الآخر ليسوا – وليس من غير المألوف – أن يقوموا بعدة محاولات قبل الحصول على تلك البطاقة الفضية اللامعة.

دروس القيادة ليست رخيصة دائما. في دبي ، قد تعيد تكلفة الحصول على رخصة القيادة ، بعد اجتياز اختبار الطريق النهائي في المحاولة الأولى ، شخصًا ما بين 4500 درهم و 7000 درهم ، اعتمادًا على مدرسة القيادة المختارة. سيتطلب الفشل في الاختبار أن يأخذ المتعلم دروسًا إضافية وأن يقوم بساعات أكثر من التدريب العملي قبل إعادة إجراء الاختبار. وهذه تكلفة إضافية. إن الفشل في الاختبار ، مرارًا وتكرارًا ، يعني أن المزيد من الأموال تذهب هباءً.

سد الخسارة المالية
لسد الخسارة المالية ، تقدم مدارس تعليم القيادة في دبي دروسًا في القيادة أو حزمًا غير محدودة من رخص القيادة. كما هو الحال عند شراء الأشياء ، ينطبق الشيء نفسه على دروس القيادة ، يكون أرخص عندما تشتري بكميات كبيرة.

في حديثه إلى صحيفة الخليج تايمز ، أوضح سمير آغا ، رئيس التسويق في مركز كلداري لتعليم قيادة السيارات ، أن حزمة رخصة القيادة غير المحدودة أو المقطوعة تعني ببساطة اختبارات داخلية غير محدودة ودروس تدريبية غير محدودة حتى يحصل المرء على رخصة القيادة المرغوبة للغاية.

تبلغ التكلفة حوالي 8000 درهم بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة للحزمة غير المحدودة. وأضاف آغا بصراحة: “لكن يمكنك في الواقع توفير ما بين 1000 و 2000 درهم ، أو أكثر إذا كنت مبتدئًا ولست واثقًا من القيادة”.

يختلف عدد الدروس التي يجب على المرء أن يأخذها من إمارة إلى أخرى. في دبي ، تعتمد ساعات التدريب على تجربة القيادة: 20 ساعة للمبتدئين الكاملين الذين ليس لديهم خبرة في القيادة ؛ 15 ساعة لمن لديهم خبرة في القيادة تتراوح بين سنتين وخمس سنوات ويحملون رخصة قيادة أصلية سارية أو منتهية الصلاحية ؛ و 10 ساعات لمن لديهم خبرة قيادة تزيد عن 5 سنوات ويحملون رخصة قيادة أصلية سارية أو منتهية الصلاحية.

“مثل التأمين”
يدرك أنتوني بيرالتا المقيم في دبي ، والذي بدأ في تلقي دروس في القيادة في وقت مبكر من هذا العام ، أنه إذا فشل في اختبار الطريق في وقت لاحق من هذا الشهر ، فعليه أن يدفع مقابل دروس إضافية قبل إجراء الاختبار مرة أخرى. لهذا السبب اختار أن يأخذ حزمة دروس القيادة اللامحدودة.

قال: “إنه مثل التأمين” ، مضيفًا: “أنا دائمًا أهتم أثناء الفصول الدراسية ويمكنني إعداد نفسي ذهنيًا لاختبار الطريق ، لكنني أخشى أنني قد أرتكب خطأ أو اثنين ، وسيفشلني الفاحص”.

التوتر أو الخوف هو أحد العوامل الرئيسية لفشل الاختبار. وفقًا لمدربي القيادة ، يبلغ معدل اجتياز اختبار الطريق في دبي حوالي 50 في المائة. هذا هو نفسه تقريبًا في المملكة المتحدة ، حيث كان معدل النجاح في اختبار القيادة 47.1 في المائة فقط بين يناير ومارس 2022.

“لذلك ، من الأفضل أن تدفع أكثر الآن لأنه حتى لو فشلت مرة أو مرتين أو ثلاث مرات أو حتى أربع مرات ، يمكنني أخذ الدروس مرارًا وتكرارًا حتى أحصل على الترخيص دون القلق بشأن الرسوم” ، أشار بيرالتا.

راحة البال
قالت فاطمة رئيس ، مديرة خدمة العملاء والتسويق في معهد الإمارات لتعليم قيادة السيارات ، “إن حزمة دروس القيادة غير المحدودة لا توفر المرونة فحسب ، بل توفر أيضًا راحة البال للمتعلمين”.

“أكبر ميزة لـ” السعر الثابت حتى اجتياز الدورة التدريبية “هي أنك تشعر براحة البال. لا داعي للقلق بشأن الدفع الإضافي لأن المبلغ الذي دفعته سيغطي جميع الدروس ، بغض النظر عن عدد الفصول أو الاختبارات التي يتعين عليك إجراؤها “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button