شرطة دبي تطبق نظام ذكي لمراقبة المشاة

في إطار سعيها لضمان سلامة مستخدمي الطرق في جميع أنحاء الإمارات ، قامت شرطة دبي مؤخرًا بتركيب جهاز ذكي جديد على معابر المشاة لاكتشاف المركبات غير الملتزمة بإعطاء الأولوية للمشاة.

قال العميد سيف محير المزروعي ، مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي ، إن الجهاز الذكي الجديد سيساعد سلطات المرور على ضمان سلامة المشاة الذين يعبرون من مناطق محددة من خلال كبح سائقي السيارات الذين لا يعطونهم الأولوية. وأوضح أن الجهاز سيسهم في رفع مستوى السلامة المرورية وتحقيق الأهداف الإستراتيجية المتمثلة في الحفاظ على أمن الطرق وتقليل حالات التصادم عند معابر المشاة.

العميد. وأشار المزروعي إلى أن الجهاز الجديد الذي يعمل بالطاقة الشمسية متصل عبر الإنترنت فائق السرعة بنظام التحكم المروري ومزود بأجهزة استشعار يمكنها من خلالها رصد حركة المشاة المتقاطعين على جانبي الطريق. وأشار إلى أن الجهاز الجديد ينبه سائقي السيارات بضرورة التوقف وإعطاء الأولوية للمشاة من خلال مؤشر الضوء الأحمر.

العميد. وأشار المزروعي إلى أن القوة تعمل بلا كلل لحماية حقوق جميع مستخدمي الطريق (السائقين والركاب والمشاة) لتحقيق أعلى مستويات الأمان ورفع مستوى الالتزام بأنظمة وقوانين المرور وبالتالي جعل طرق الإمارة أكثر أمانا. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × three =

Call Now Button
This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Open chat