تركيب رادارات جديدة لمراقبة مخالفات عبور المشاة

سيتم تغريم سائقي السيارات بمبلغ 500 درهم ومنحهم ست نقاط سوداء لعدم إفساح المجال للمشاة.
 
تم تفعيل رادارات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI) على طرق مختلفة في أبو ظبي لمراقبة وإمساك سائقي السيارات الذين لا يتوقفون عند معابر المشاة.
 
قالت شرطة أبوظبي ، في مقطع فيديو جديد تمت مشاركته على مختلف منصات التواصل الاجتماعي ، إن نظام الرادار الذكي قد تم تفعيله للسيطرة على المخالفات التي يرتكبها السائقون والمتجولون للحد من حوادث السير في أبوظبي. ووفقًا للشرطة ، فإن النظام الذكي المسمى “Hather” (كن حذرًا) يهدف إلى تنبيه السائقين للالتزام بقواعد المرور وإعطاء الأولوية للمشاة الذين يعبرون من مناطق مخصصة حفاظًا على سلامتهم. بعد مرحلة تجريبية ناجحة ، قالت السلطات إنها تدرس حاليًا النظام الذكي الجديد بالقرب من المدارس والمراكز التجارية في أبو ظبي.
 
وقال الضباط إن الرادارات الجديدة رصدت عدة مركبات مخالفة خلال المرحلة التجريبية ولم ترسل إلا رسائل إرشادية للسائقين تخبرهم بأهمية إيقاف المركبات بشكل كامل عند عبور المشاة للطرق في المناطق المخصصة.
 
وقالت الشرطة “يجب على السائقين أيضا الامتثال لإشارات المرور والقيادة بسرعة مناسبة ، والتي قد تكون أقل بكثير من الحد الأقصى للسرعة في محيط المشاة والمعابر”. في العام الماضي ، أدخلت شرطة أبوظبي رادارات ذكية جديدة لرصد المشاة والسائقين الذين لا يتوقفون عند معابر المشاة. كما دعت السلطات المشاة إلى استخدام جسور المشاة والأنفاق أثناء عبور الطرق واتباع أضواء المشاة عند التقاطعات التي تعمل جنبًا إلى جنب مع أنظمة لتنظيم تدفق حركة المرور. وقالت الشرطة إن العبور من مناطق غير محددة هو أحد الأسباب الرئيسية لحوادث الدهس ويجب ردع الناس عن الفعل الخطير الذي يعاقب عليه القانون. Jaywalking يدعو غرامة 400 درهم في الإمارة. في العام الماضي ، تم تغريم 48000 من المشاة بعد أن ضبطتهم الشرطة وهم يعبرون من أماكن غير محددة أو لا يستخدمون معابر الحمار الوحشي على طرق أبو ظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button