إطلاق المسار الذكي لاختبار السائقين في جميع مراكز القيادة

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA) المسار الذكي لاختبار المتقدمين للحصول على رخصة القيادة في دبي بعد نجاح المرحلة التجريبية في العديد من مراكز اختبار القيادة في دبي. أسفرت التجربة ، التي شهدت 38000 اختبار ، عن العديد من الإنجازات الإيجابية و 10 تحسينات في الجودة والحوكمة ، والتي تتماشى مع استراتيجية الابتكار الوطنية.

تهدف هيئة الطرق والمواصلات من خلال المسار الذكي إلى دعم جهود الحكومة لتحويل دبي إلى أذكى مدينة في العالم. يتضمن استخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لأول مرة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم في شكل أجهزة استشعار ذكية ونظام المعلومات الجغرافية التفاضلي وأجهزة الاستشعار المركبة على المركبات ذاتية القيادة.

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات مبادرة المسار الذكي في جميع مراكز القيادة بعد نجاحات مرحلة التشغيل التجريبي. مما أدى إلى تحقيق إنجازات قياسية في تقديم حلول ذكية ومتكاملة في جميع مركبات الاختبار. وقال عبد الله يوسف العلي ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات: “لقد ساهمت بالتالي في إنجاح استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة”.

ساهم المسار الذكي في أتمتة 32٪ من معايير قراءة اختبارات الطريق مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وأنظمة مساعدة السائق المتقدم وتقنيات اتصالات المعلومات ونظم المعلومات الجغرافية وتقنية التعرف على الوجوه والتصوير البانورامي ثلاثي الأبعاد بين التقنيات الذكية الأخرى “.

خلال المرحلة التجريبية ، ساهم المسار الذكي في تقليص وقت استرجاع فيديو الاختبار ووقت الإبلاغ عن الحوادث وأعطال السيارة بنسبة تصل إلى 75٪. يكشف عن كفاءة وسرعة النظام في تقديم المعلومات الفورية ؛ وهو متوافق مع استراتيجية بيانات دبي.

كان المسار الذكي أيضًا مساهمًا رئيسيًا في إطلاق شهادة اختبار الطريق الرقمية ، والتي قللت أيضًا من نطاق المعاملات الورقية. وبناءً على ذلك ، تؤكد هيئة الطرق والمواصلات على جهودها لإطلاق خدمات جديدة تتماشى مع مبادرة المدينة الذكية وكذلك استراتيجية دبي اللاورقية.

“تم تأهيل 150 مشرفًا وفاحصًا لتغطية مراكز الاختبار. تم تجهيز 250 مركبة / حافلة خفيفة وثقيلة بنظام المسار الذكي المتوافق مع شبكة الإنترنت 5G. وبالتالي ، فهو يتماشى تمامًا مع إنترنت الأشياء واستراتيجية الثورة الرقمية.

من الجدير بالذكر أن التقنيات فائقة التطور لنظام الاختبار الذكي ، مثل التعرف على الوجوه ، لا تستخدم فقط للعملاء ولكن أيضًا للفاحصين. وبالتالي ، فإنه يساهم في تحديد دقيق بنسبة 100٪ للفاحص والعميل ، مما يؤدي بدوره إلى تحسين نزاهة وشفافية نتائج الاختبار ، وفي نفس الوقت يمكّن قسم اختبار السائقين من متابعة التحسين المستمر لجودة الاختبار.

يمكن أن يتكامل نظام المسار الذكي مع أنظمة أخرى مثل اختبار الساحة الذكية والتدريب المركزي. يمكنه أيضًا نقل البيانات إلى سائق قائم على الذكاء الاصطناعي ، مما يساهم في تحليل مواقف العملاء أثناء الاختبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

Call Now Button
This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Open chat